مدونة علمية ، تعليمية ، تكنولوجية ، و ثقافية ، تقدم مواضيع مختلفة في مجالات متعددة.

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

جديد شركة ASUS للحواسيب



 .. تعتزم شركة ASUS إطلاق نسختها الجديدة في عالم الحواسيب و ذلك من خلال دخول معرض الإلكترونيات الإستهلاكية  CES 2017 الذي سيقام بمدينة  لاس فيغاس في  ولاية نيفادا الأمريكية ما بين 5 و9 جانفي 2017، بجهاز حاسوب C302CA الجديد .

                                                            


وقد ظهرت مواصفات هذا الحاسوب، القادم بتصميم من المعدن يجمع في شكله بين حاسوبي Flip-Pixel وكروم بوك ، قبل الإعلان عنه بشكل رسمي، بحيث سمحت بإلقاء نظرة أولية على ما تستعد الشركة لتقديمه.

ويأتي الجهاز المتوقع الكشف عنه قريباً على شاشة تعمل باللمس من قياس 12.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل مع مفصلات قادرة على الدوران 360 درجة، ومعالج Core m3-6Y30 من شركة إنتل بتردد 2.2 جيجاهيرتز.
ويقدم الحاسوب المتحول ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 4 جيجابايت من نوع LPDDR3، مع 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع EMMC الفلاشية، وبأبعاد 11.97×8.27×0.54 إنش، وبوزن 2.65 باوند.
                                                                   


ويضم الجهاز أيضاً منفذي USB 3.1 من نوع Type C يمكن استخدمه للشحن أو لوصل بنك طاقة USB خارجي لتزويد الجهاز بالشحن، مع تقنية الاتصال بلوتوث 4.2، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية وفتحة بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD.
وقد تطرح أسوس جهازها الجديد بسعر يصل إلى 499 دولار أمريكي بحيث يكون منافساً مباشراً لحاسب كروم بوك برو Chromebook Pro من سامسونج  الذي يبلغ سعره 499 دولار أمريكي.
وتشير المصادر إلى إمكانية تخطيط الشركة لطرح نموذج آخر من الجهاز الجديد يحتوي على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ولا يعرف بعد الموعد الرسمي لقيام شركة أسوس بالإعلان عن الجهاز، إلا أنه من المرجح أن تقوم بذلك خلال معرض
واتساب

هناك تعليق واحد:

صفحة المدونة على الفايسبوك :

للإشتراك بالمدونة :

أرشيف المدونــــــــــــة